اخبار الهواتف

أسرار ونصائح للاستفادة القصوى من iOS 18

أسرار ونصائح للاستفادة القصوى من iOS 18 أعلنت شركة آبل عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS، والمعروف بـ iOS 18، خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2024. يُعد هذا التحديث من أكبر التحديثات التي تقدمها الشركة، حيث يجلب مجموعة من الميزات الجديدة والتحسينات التي تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم وجعل أجهزة iPhone وiPad أكثر ذكاءً وفعالية. في هذا المقال، سنستعرض أبرز مميزات iOS 18 وكيفية تأثيرها على استخدام الأجهزة المحمولة.

الذكاء الاصطناعي المتقدم

Siri

أحد أبرز التحسينات في iOS 18 هو التطوير الكبير في Siri، مساعد آبل الافتراضي. تعتمد Siri الآن على نماذج اللغة الكبيرة (LLMs) التي تمكنها من فهم الأوامر المعقدة وتقديم ردود أكثر تفاعلاً وطبيعية. مع هذا التحديث، ستكون Siri قادرة على تنفيذ مهام متعددة الخطوات مثل تحويل صورة إلى GIF وإرسالها عبر الرسائل. هذا التحديث يجعل Siri أكثر ذكاءً وفعالية، مما يعزز من قدرتها على مساعدة المستخدمين في مختلف الأنشطة اليومية.

تكامل الذكاء الاصطناعي في التطبيقات

تتضمن iOS 18 مجموعة من الميزات الجديدة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في تطبيقات مثل الرسائل والموسيقى والصور. يمكن للذكاء الاصطناعي الآن تلخيص الرسائل الواردة، والإشعارات، وصفحات الويب في Safari، والبريد الإلكتروني. هذه الميزات تهدف إلى تسهيل حياة المستخدمين من خلال تقديم معلومات مفصلة وسريعة.

تحسينات في الشاشة الرئيسية

تخصيص الشاشة الرئيسية

تقدم iOS 18 خيارات تخصيص موسعة للشاشة الرئيسية، بما في ذلك القدرة على وضع الأيقونات في أي مكان على الشاشة، وتغيير ألوان الأيقونات، وإنشاء مسافات فارغة بينها. يمكن للمستخدمين الآن تنظيم تطبيقاتهم بشكل أكثر حرية، مما يمنحهم تحكمًا أكبر في كيفية ظهور الشاشة الرئيسية.

تأثيرات لونية جديدة

من التحسينات الأخرى في الشاشة الرئيسية هي إضافة تأثيرات لونية جديدة للأيقونات، مما يتيح للمستخدمين تخصيص مظهر أجهزتهم بشكل أكبر. يمكن للمستخدمين الآن تغيير ألوان أيقونات التطبيقات لتتناسب مع أسلوبهم الشخصي.

تحديثات في تطبيق الصور

إعادة تصميم شاملة

يشهد تطبيق الصور في iOS 18 أكبر إعادة تصميم له، حيث يتم توحيد واجهة التطبيق لتشمل شبكة الصور والشبكة الزمنية، مما يسهل العثور على الصور المطلوبة. يمكن الآن تصفية الصور حسب الفئات مثل لقطات الشاشة والمجموعات، مما يجعل عملية إدارة الصور أكثر سلاسة.

تحسينات في أدوات التحرير

تتضمن iOS 18 ميزات تحرير جديدة في تطبيق الصور، بما في ذلك القدرة على تحسين الصور، وإزالة الأشخاص والأشياء غير المرغوب فيها من الصور. هذه التحسينات تجعل تطبيق الصور أكثر قوة وفعالية في تلبية احتياجات المستخدمين.

مركز التحكم

تخصيص مركز التحكم

يحصل مركز التحكم على تحديثات جديدة تتيح للمستخدمين تخصيص الأدوات التي تظهر فيه وتغيير حجمها. يمكن الآن فصل مركز التحكم إلى مجموعات وظيفية مثل الوسائط والمنزل، مما يسهل الوصول إلى الأدوات المطلوبة.

إضافات جديدة

من الإضافات الجديدة لمركز التحكم هي القدرة على تحرير الأدوات التي تظهر على شاشة القفل، مما يمنح المستخدمين وصولاً سريعًا وسهلاً إلى الوظائف الهامة.

تحسينات في تطبيق الرسائل

ميزات جديدة في الرسائل

يدعم تطبيق الرسائل في iOS 18 ميزات جديدة مثل جدولة الرسائل، واستخدام أي إيموجي للتفاعل مع الرسائل، وتنسيق النصوص بطرق جديدة مثل التسطير والتشطيب. يدعم التطبيق أيضًا معيار RCS لتوفير تجربة رسائل أكثر ثراء بين مستخدمي iPhone وAndroid.

رسائل عبر الأقمار الصناعية

من الميزات المثيرة في iOS 18 هي إمكانية إرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية عند عدم توفر اتصالات الخلوية أو Wi-Fi. هذه الميزة تعزز من قدرة المستخدمين على البقاء متصلين في المناطق النائية أو أثناء حالات الطوارئ.

ميزات الأمان الجديدة

تطبيق كلمات المرور

يتضمن iOS 18 تطبيقًا مخصصًا لكلمات المرور، مما يسهل إدارة وتخزين كلمات المرور بشكل آمن. هذا التطبيق الجديد يجعل الوصول إلى كلمات المرور أكثر سهولة وفعالية.

قفل التطبيقات

يتيح iOS 18 للمستخدمين قفل التطبيقات باستخدام ميزة التعرف على الوجه (Face ID) لجميع التطبيقات، وليس فقط لتطبيقات الملاحظات والبنوك. يمكن أيضًا إخفاء التطبيقات في مجلد التطبيقات المخفية الجديد، مما يعزز من خصوصية وأمان المستخدمين.

تحسينات في تطبيق Safari

البحث الذكي

يحصل Safari على إعادة تصميم شاملة مع ميزات جديدة لتحسين تجربة التصفح. تتضمن الميزات الجديدة خيار “البحث الذكي” الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي على الجهاز لتحديد الموضوعات الرئيسية والعبارات على صفحات الويب وتقديم ملخصات لها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين استخدام أداة “ممحاة الويب” لإزالة الأجزاء غير المرغوب فيها من صفحات الويب، وهذه التغييرات تظل قائمة حتى يتم إعادتها.

تكامل أفضل مع الأجهزة الجديدة

الأجهزة المتوافقة

يعمل iOS 18 بشكل مثالي مع الأجهزة الحديثة المزودة بشريحة A18 أو M4، مما يعزز من أداء التطبيقات والميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي. يدعم iOS 18 مجموعة واسعة من الأجهزة بما في ذلك iPhone XS والأحدث، مما يضمن وصول الميزات الجديدة إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين.

يعد iOS 18 تحديثًا رئيسيًا يجلب مجموعة متنوعة من الميزات والتحسينات التي تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم. من الذكاء الاصطناعي المتقدم إلى تخصيص الشاشة الرئيسية وتحسينات الأمان، يوفر iOS 18 تحسينات ملموسة تجعل أجهزة iPhone وiPad أكثر قوة وفعالية. مع هذه الميزات الجديدة، من المتوقع أن يستمر نظام التشغيل iOS في ريادة مجال أنظمة التشغيل المحمولة، مما يعزز من رضا المستخدمين ويجذب المزيد من المستخدمين الجدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى